“مرسال السيد” يهدي مربط السيد فضية وارقام قياسية لابناء الفحل “اليكساندر”

اهدى مرسال السيد (اليكساندر x جوهرة الصحراء) مربط السيد فضية الأمهار خلال بطولة الانتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة التاسعة التي اختتمت فعالياتها عصر الأحد 4 أكتوبر 2020، فعاليات، بمركز المسرة الدولي للفروسية في محافظة الطائف.

6 من المعادن النفيسة

كما برز بصوة لافتة خلال الفعاليات ابناء الفحل المحبوب المملوك لمربط السيد “اليكساندر”، حيث حصد ابنائه 6 من المعادن النفيسة في البطولة النهائية من أصل 18 بطولة (3 مهرات و 3 أمهار)، وحقق الثنائية الذهبية كل من بطلة المهرات بعمر سنة “كاسندرا قلوري” لمربط عبدالعزيز الشريعان، وبطل الأمهار عمر سنة “سلطان الوشم” لمربط ام بي او.

ونال ابناء “اليكساندر” فضيتان عبر كل من “مرسال السيد” في بطولة الأمهار، و “تيجان المعود” لمربط الباخت التي حل وصيفة في بطولة المهرات، اما البرونز فكان عن طريق كل من “دلال التاج” لمربط علي راشد الهاجري في بطولة المهرات عمر سنة، و “شامخ أ” لمربط اجود في بطولة الأمهار.

وبلغ عدد ابناء الفحل أليكساندر المشاركين في البطولة 30 (15 مهرة و15 مهر)، هيمنوا على معظم الأشواط التأهيلية، حيث كان 17 من ابنائه (9 مهرة 8 مهر)، ضمن الثلاثة الأوائل.

وحصد 7 من سلالة هذا الفحل(4 مهرات و3 أمهار) المركز الأول، فيما نال المركز الثاني 3 من ابنائه (مهرتان ومهر)، اما ابناء الفحل أليكساندر الحاصلين على المركز الثالث في الأشواط التأهيلية فقد بلغ 7 (3 مهرات و 4 أمهار).

وتؤكد هذه النتائج الباهرة لابناء الفحل المحبوب اليكساندر (اكسكاليبر إي ايه x ايه ار مست ايرسيستيبل)، نجاح الفكرة والهدف الذي من أجله قام المربط باتاحة شبوات هذا الفحل مجانا، وذلك لتحسين النسل واعطاء الفرصة للملاك والمربين الاستفادة من جودة الفحول الجيدة بتطوير الدماء في مرابطهم.

وشهدت البطولة ايضا بروز ابناء الفحل الراحل لمربط السيد “ايدن سي”، حيث حصد “هايس عذبه” لمربط شامخات العامرية، ذهبية الفحول، هذا بالاضافة للنتائج المميزة خلال الأشواط التأهيلية لابناء هذا الفحل.