مزاد «السيد» 2020 يواصل تفرده ويحقق أكثر من 2 مليون ريال

حققت النسخة الخامسة لمزاد مربط السيد الذي أقيم يوم امس الجمعة بمربط التنهاة بالجنادرية وبتنظيم التنهاة للمزادات ، بمشاركة  32 جواداً، نجاحا كبيراً في جميع النواحي الفنية والتنظيمة وجودة الخيول المعروضة بالاضافة الى قيمة المبيعات العالية التي عكست حرص الملاك على اقتناص هذه الفرصة واقتناء أفضل وأجود الدماء.

وبلغت عدد الجياد التي تم بيعها 30 باستثناء جوادين تم استبعادهما لأسباب صحية، فيما بلغت القيمة الإجمالية للمبيعات 2.1 مليون ريال، وبالرغم من الاجراءات الصحية الاحترازية ولجوء اللجنة المنظمة لاستقبال 50 شخصا فقط الا أن الحرص والمتابعة كان كبيراً عبر وسائل التواصل الحديثة التي اتاحت الفرصة لعدد كبير من الملاك والمهتمين لمتابعة المزاد الذي يصنفه المختصون من أفضل المزادات في المنطقة.

ومن أهم ما يميز نسخة هذا العام هو أن بيع جميع الجياد المعروضة بالمبلغ الذي ترسى عليه المزايدة (سعر السوق) بحيث تصبح الخيل بمجرد دخولها الى المزاد ملك للمزايدين، الأمر الذي شجع المهتمين للمشاركة، فقد شهد المزاد هذا العام مشاركة حضورياً وإلكترونياً لافتاً وكبيراً من أنحاء المملكة ومن دول الخليج وبعض الدول الشقيقة فقد تجاوز عدد المزايدين على 300 مزايد.

وقد حققت المهرة “كنانة السيد” أعلى سعر في المزاد حيث تم بيعها بـ 280.000 ريال للاستاذ / احمد الراشد من دولة الكويت ، تلتها “لارا السيد” بـ 260.000 ريال لمربط سما نجد العائد لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز .. ثم الفرس “ميس بيلاروز” بـ 220.000 ريال للمدرب / عزام القاسم.

وقد دأب مربط السيد على تقديم كل ما يمكنه لخدمة مجتمع الخيل العربية في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة، من خلال العديد من المبادرات التي تساهم في رفع مستوى الإنتاج بالمملكة، حيث ظل المربط يقدم انتاجه من أعرق الدماء العربية عبر هذا  المزاد السنوي المميز، كما حرص المربط على فتح فحوله الرئيسية في عملية الإنتاج لملاك الخيل، وأبرزها بطل العالم اليكساندر ابن البطل اكسكلبير والفحل متنوع الدماء فاليدورو، والفحل القادم ماهر السيد بالاضافة الى الفحل العالمي إيدن سي قبل رحيله المفاجيء هذا العام.

وتتقدم إدارة المزاد بالشكر الجزيل لكافة الحضور وتبارك للمشترين وتتمنى للجميع التوفيق.

ونلقاكم في مزادات قادمة بإذن الله.