مزاد «السـيد» و«الوصيل» ٢٠١٧ للخيل العربية ينجح بتحقيق أكثر من ٢،١ مليون ريال .. وإقبال كبير من الزوار

نجح مزاد مربط الســيد ومربط الوصيل للخيل العربية الأصيلة في نسخته الأولى التي اقيمت ليلة البارحة الجمعة ٦ اكتوبر ٢٠١٧م ؛ في خطف أنظار ملاك ومربي الخيل العربية الأصيلة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، حيث شهد منذ بدايته حضوراً كثيفاً من الزوار للمنافسة على اقتناء الخيول المعروضة ؛حيث تم تقدير عدد الحضور بأكثر من ٧٥٠ زائر وتم توزيع عدد ١٤٧ مضرب .

تميز المزاد مع تجربته الأولى بتنظيم رائع بدءاً من الموقع الأنيق (مربط الوصيل) ثم بحفاوة الإستقبال والترحيب وطريقة عرض الخيل المميزة حيث عرضت الخيل على الحاضرين وهي مقاده ثم بالعرض الحر.

كانت الأسعار مشجعة جداً للشراء وفي متناول الجميع، فقد قدم مربط السيد ومربط الوصيل وعدد من المرابط المسجلة في المزاد مشكورين عدداً كبير من الخيل المعروضة من الخيل بسعر السوق ، فعلى سبيل المثال كان من ضمن الخيل المباعة مهرة من السلالة المصرية مملوكة لمربط النواصي بيعت بسعر ١٥ الف ريال فقط .

تم بيع عدد ٦٤ رأس من الخيل في المزاد من أصل ٨٤ وذلك بمجموع مبيعات يقدر بأكثر من ٢،١ مليون ريال (مليونين ومائة ألف ريال) ، نالت الفرس لهيبة ابنت اللهب المملوكة لمربط الوصيل أعلى سعر في المزاد حيث تم بيعها بـ ١٢٠ ألف ريال لصالح مربط الجندل، وكذلك حقق المهر بسام السيد ابن الفحل العالمي اليكساندر من مربط السيد أعلى سعر للذكور بمبلغ ٧٠ الف ريال وتم بيعه لمربط الأصول.